من
الأهمية بمكان أن يكون مدراء العمليات الانتخابية مقتنعين بأن لدى كادر العمليات
الانتخابية فهم وافي لمهامهم التي سينفذونها بكفاءة في جو ضاغط في محطات الاقتراع
ومراكز العد.
الكادر
ذو الأداء الرديء في محطات الاقتراع من شأنه أن يعطل عملية الاقتراع وفي أسوأ
الأحوال، من خلال تطبيق غير صحيح لإجراءات الاقتراع أو العد، قد ينشأ عنه اعتراضات
على صحة الانتخابات. كما تعد طرق تقييم المعرفة جزء متمم لتقييم أداء برامج
التدريب (راجع تقييم
التشغيل والتدريب).
دمج التقييم ضمن فعاليات جلسة التدريب
يفضل
أن تُقيَم معرفة العاملين الذين يخضعون للتدريب قبل مغادرتهم جلسة التدريب. يمكن
لهذا أن يكون عملية تقييم متواصلة خلال الجلسة.
بالنسبة
لأسلوب التقييم هذا، يعد الأداء أثناء المحاكاة وفي فعاليات المجموعة دليل جيد،
بالرغم من أنه يجب الانتباه لضمان أن أنماط الشخصية الأقل انبساطية أو أولئك الذين
جعلتهم ممارسات عنصرية سابقة أقل ميلا للمشاركة سيقيمون بإنصاف.
يعد
دمج تقييم المعرفة ضمن تقديم التدريب بهذا الشكل ناجع الكلفة، ولا يتطلب أي مواد
تقييم خاصة أو وقت إضافي. وهي أيضا الطريقة الأكثر عملية في المجتمعات الأقل
تعليما. من ناحية ثانية، يتطلب التقييم باستخدام هذه الطريقة مهارات تدريبية جيدة:
عند
استخدام مدربين غير بارعين نسبيا في مقاربة تسلسلية للتدريب، سيكون هناك قيود.
التقييم الذاتي للعاملين
في
ختام مواضيع حاسمة في برنامج التدريب، ربما يطلب من المتدربين أنفسهم أن يحددوا
المجالات حيث يعتقدون أنهم بحاجة لمعلومات أو تدريب أكثر لتنفيذ مهامهم بكفاءة.
يمكن
لهذه الأمور أن تحقق من خلال استشارة فردية إضافية خلال استراحات جلسات التدريب،
أو تعديل لبقية برنامج التدريب لإتاحة الفرصة للقيام بتنقيح إضافي ومناقشة إضافية
للمجالات التي تحتاج المجموعة بشكل عام للمزيد من المعلومات حولها.
استخدام دفاتر العمل
بدلا
من ذلك، يمكن أن يطلب من الكادر إكمال دفاتر عمل تحتوي على أسئلة حول المعرفة
المطلوبة منهم، إما خلال جلسة التدريب نفسها أو في وقتهم الخاص. ولتقديم حافز
للتعلم، يمكن جعل تصديق التوظيف معتمدا على إنهاء مرض. وكتحسين إضافي، ربما تكون
دفاتر العمل وأوراق الإجابة وثائق منفصلة، وبذلك يحتفظ المتدرب بدفتر العمل
لمراجعة مستمرة.
الأسئلة
والتمارين في دفاتر العمل يجب أن تتعلق بمواضيع محددة تمت تغطيتها في جلسة التدريب
وفي الكتيب المناسب (راجع مواد التدريب المرجعية). هذه الطريقة ستتطلب
طباعة وتوزيع كمية كبيرة من المواد الإضافية، وتفرض احتياجات إضافية على وقت
المدرب، لذا فلديها بعض السلبيات المكلفة.
المكافآت
منح
شهادات لموظفي العمليات الانتخابية الذين أنهوا بنجاح برامج التدريب، والذين قيمت
كفاءاتهم في مهامهم بصفتها وافية، يمكن أن يكون طريقة مفيدة لتحفيز الاهتمام خلال
التدريب. فالترتيب لتدريب موظفي العمليات الانتخابية، خاصة حين يحتوي على مكونات
تدريب مدربين، للحصول على إجازة تندرج تحت مخططات ثقافية تقنية يمكن أيضا أن يحفز
الاهتمام، في كل من تشغيل موظفي العمليات الانتخابية والمشاركة في التدريب.