التحقيق
بعد
إنهاء الاقتراع، قد يكون هناك حاجة لتحقيق إضافي واتخاذ إجراء حيال سجلات أولئك
الذين اقترعوا:
·
في جميع الأنظمة، تحقيقات حول محاولات تزوير واضحة
للاقتراع ستكون ضرورية،
·
في أنظمة الاقتراع الإلزامي، سيلزم اتخاذ إجراء
لتحديد والتحقيق في حوادث حيث من الواضح أن ناخبين مسجلين بالاقتراع لم يقترعوا.
أنظمة التسجيل المتواصل للناخبين
حيث لا
تعتمد أنظمة تسجيل ناخبين من أجل بياناتها على تسجيل مدني بل مبنية على تسجيل
ناخبين دائم، يجري تحديثه باستمرار، يمكن لعمليات الاقتراع أن تزود وفرة من
البيانات لإزالة، إضافة أو تصليح قيود في سجل الناخبين.
خاصة
في أنظمة تسمح باقتراعات شرطية أو باستمارات للتسجيل يوم الاقتراع، قد يكون هناك
قاعدة بيانات جديرة بالذكر مجموعة من الناخبين الذين قاموا بتغيير أسمائهم بالزواج
أو بطريقة أخرى، غيروا عناوينهم، تم تدوين معلوماتهم بشكل غير صحيح في سجل
الناخبين، أو الذين لم يكونوا مسجلين سابقا للاقتراع.
أنظمة
ناجعة ذات تحديث مستمر للتسجيل ستتيح الفرصة لجمع بيانات تسجيل محدثة بينما يقوم
هؤلاء الأشخاص بالاقتراع، من أجل معالجتها لاحقا.
كما قد
يتم تلقي معلومات عن ناخبين مسجلين من ناخبين آخرين أثناء قيامهم بالاقتراع، فيما
يتعلق بحالات الوفاة الحديثة، تغيير عناوين، وما شابه. يجب تسجيل مثل هذه
المعلومات من قبل موظفي محطة الاقتراع ومتابعتها لاحقا من قبل سلطات تسجيل
الناخبين لإقرار مدى دقتها وأي إجراء مطلوب.