تساعد اجتماعات أعضاء هيئة إدارة الانتخابات المنتظمة على وضع اتجاهات متفق عليها للسياسة، واستعراض أداء هيئة إدارة الانتخابات وإصدار توجيهات حول سياسات موظفي أمانة الهيئة. وسوف يعتمد مستوى التفاصيل التي ستُؤخذ في الاعتبار على مدى تفويض دور تنفيذ السياسة إلى الأمانة أو إلى كبير موظفي الانتخابات.
وفي العديد من الحالات، يتكون النصاب القانوني من 50 بالمئة من الأعضاء؛ وفي بعض الأحيان، كما هو الحال في بتسوانا، لابد أن يكون الرئيس أو أحد نوابه من بينهم. وهناك عدد من قواعد اتخاذ القرارات المطبقة. في كثير من الأماكن، بما فيها بوتان وبتسوانا ولاتفيا، يمكن أن يتخذ أغلبية الحاضرين قرارًا، وهو ما يعني، إذا كان النصاب القانوني نصف عدد الأعضاء، إمكانية اتخاذ القرار بربع الأعضاء. وفي جورجيا، يتخذ القرار بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين في الاجتماع، طالما أنهم يمثلون ثلث إجمالي العضوية. في غوام وسانت لوسيا، يجب أن تصدر القرارات بموافقة نصف إجمالي الأعضاء، في حين يجب أن تصدر بموافقة ثلثي الأعضاء في البوسنة والهرسك، إلا أنه إذا لم يتحقق هذا في موضوعٍ معين لمدة اجتماعين متتاليين، فلابد أن توافق أغلبية جميع الأعضاء على القرار. وفي جورجيا ولاتفيا، يحق للعضو الذي يختلف في الرأي في موضوعٍ معين أن يدوِّن وجهات نظره كتابةً وأن يرفقها بمحضر الاجتماع؛ ولكن لا يمكنه منع تنفيذ قرار الأغلبية. ومن الشائع أن توقع محاضر اجتماعات هيئة إدارة الانتخابات من قِبل الرئيس والأمين، وفي بعض الحالات (وبخاصة في حالة هيئات إدارة الانتخابات متعددة الأحزاب) توقّع من قِبل جميع أعضاء هيئة إدارة الانتخابات، لتوثيقها.
ورغم أن أعضاء هيئة إدارة الانتخابات التي تعمل بدوامٍ كلي قد تكون متاحة يوميًا لتقديم التوجيهات لموظفي أمانة الهيئة، إلا أنه يحتمل ألا يلتقي الأعضاء الذين يعملون بدوامٍ جزئي إلا في أوقات متفرقة للتشاور بشأن السياسات والأنشطة التي تشكِّل عمليات هيئة إدارة الانتخابات. وخارج نطاق الفترات الانتخابية، قد تجتمع هيئات إدارة الانتخابات التي تعمل بدوامٍ كامل أسبوعيًا، في حين أن هيئات إدارة الانتخابات التي تعمل بدوامٍ جزئي تجتمع بمعدلٍ أقل، وعادة ما تجتمع شهريًا. وفي أثناء ذروة فترات الفعاليات الانتخابية، من المعتاد أن تزداد وتيرة عقد الاجتماعات، وقد تجتمع هيئات إدارة الانتخابات التي تعمل بدوام كامل بصورة شبه يومية.