تسهم اجتماعات هيئة إدارة الانتخابات المفتوحة للجمهور في تعزيز مستويات أعلى من الثقة في الهيئة. وفي حال ضرورة عقد هيئة إدارة الانتخابات لاجتماعاتها بشكل مفتوح بنص القانون، من المهم أن تنشر الهيئة مواعيد تلك الاجتماعات. كما أنه من المهم أن تتعاون مع الشرطة لضمان الحفاظ على الأمن واتباع البروتوكول أثناء سير أعمال هيئة إدارة الانتخابات. وفي البوسنة والهرسك وليتوانيا ومولدوفا، ينص القانون على أن تكون اجتماعات هيئة إدارة الانتخابات مفتوحة للجمهور، ويحق لمن يحضر تلك الجلسات من الجمهور تسجيل وقائعها بالصوت والصورة طالما أن هذه الأنشطة لا تعطِّل الجلسات. في ليتوانيا، تذاع اجتماعات هيئة إدارة الانتخابات على الهواء على مواقعها الإلكترونية. وفي غوام، تعقد هيئة إدارة الانتخابات اجتماعًا عامًا في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر في ثالث خميس من كل شهر.
وفي جنوب أفريقيا، تعتبر اجتماعات هيئة إدارة الانتخابات مغلقة بالنسبة لأي شخص من غير الأعضاء، ما لم يحضر بموجب دعوة خاصة، وعادة ما توجه الدعوة لموضوع معين فقط. ويمكن أن تؤدي الجلسات المغلقة إلى مناقشة أكثر انفتاحًا، بخاصة بالنسبة للمسائل الحسّاسة، ولا يضطر الأعضاء لمداراة الرأي العام في التعبير عن آرائهم الشخصية حول أي موضوع يطرح للنقاش أمام هيئة إدارة الانتخابات. ويمكن وصف القرارات بأنها متفقٌ عليها من قِبل هيئة إدارة الانتخابات بأكملها، دون إصدار تقرير يبين مدى تقارب التصويت، وبذلك تعطي صوتًا موحدًا للهيئة، في أسلوب مشابه لما هو متبع في قرارات مجلس الوزراء طبقًا لنموذج ويستمنستر. إلا أن الاجتماعات المغلقة تقلص من شفافية عملية صنع القرار داخل هيئة إدارة الانتخابات، وقد تؤدي إلى أن يشك الجمهور في خضوع هيئة إدارة الانتخابات لبعض المؤثرات الخارجية. لذلك يجب أن يعقب الاجتماعات المغلقة لهيئة إدارة الانتخابات إعلانٌ أو مؤتمر صحفي لعرض المناقشات والنتائج.
ولابد من الإعلان عن القرارات التي تتخذ أثناء كل اجتماع، وعادة ما يحدد القانون ضرورة نشر بعض القرارات في الجريدة الرسمية أو في نشرة حكومية. ويقوم الكثير من هيئات إدارة الانتخابات بنشر جميع قراراتها على مواقعها الإلكترونية.