تمكنت الكثير من هيئات إدارة الانتخابات، من خلال برامج التعاون الثنائية أو متعددة الأطراف، من إيفاد موظفيها لمتابعة كيفية إدارة العمليات الانتخابية في بلدان أخرى، أو ندبهم للعمل لدى هيئات إدارة انتخابات أخرى للحصول على التدريب والتعرف على أساليب مختلفة للتنظيم الانتخابي. وتعتبر هذه وسيلة سريعة وغير مكلفة نسبيًا للحصول على أفكار جديدة والاطلاع على ممارسات انتخابية جيدة في إدارة الانتخابات. وتنظم العديد من هيئات إدارة الانتخابات، مثل المعهد الانتخابي الوطني في المكسيك ولجنة الانتخابات الوطنية في كوريا الجنوبية برامج للزيارات الدولية للاطلاع على عمليات الانتخاب فيها. كما يمكن للجمعيات الانتخابية الإقليمية المساعدة في تبادل المعلومات وتبادل مديري الانتخابات وتدريبهم (راجع أيضًا الفصل الحادي عشر).
يمكن للخبراء والمستشارين الدوليين مساعدة هيئات إدارة الانتخابات في معالجة بعض المشكلات الصعبة المحددة، وتقديم النصح لأعضاء الهيئة وموظفيها حول كيفية ضمان مطابقة عملهم مع المعايير الدولية، وبناء قدرات هيئة إدارة الانتخابات الذاتية على حل المشكلات.
وقد يكون الاستشاريون الدوليون متخصصين في مجالات انتخابية وفنية محددة، أو من مديري الانتخابات المهرة، ولكن يجب تنظيم مشروعات هيئة إدارة الانتخابات التي تستعين بخبراء ومستشارين من ذوي الخبرة في بلدان أخرى بحيث تضمن نقل المهارات وبناء القدرات من خلال توجيه النصح لموظفي هيئة إدارة الانتخابات بشكل فردي سواء في صورة رسمية أو غير رسمية، وذلك لضمان عدم ضياع الإنجازات بعد مغادرة الخبراء. وعندما يتم إرسال فرق كثيرة العدد من المستشارين إلى إحدى هيئات إدارة الانتخابات، يصبح من المهم ضمان عدم تحولهم إلى مجموعة منفصلة داخل المنظمة، من خلال التعامل مع بعضهم البعض بدلًا من التعامل مع نظرائهم.